مناخ الاستثمار

تقوم شركة المستثمر الأول بإجراء الدراسات الاقتصادية داخل الشركة وبواسطة مصادر خارجية للتعرف على الاتجاهات طويلة الأمد في السياسات المالية والنقدية، والتوقعات المستقبلية لأسعار الفائدة، والمؤشرات الهامة الأخرى والسلع.

اختيار فئات  الأصول
تقوم الشركة بإجراء دراسات تحليلية إضافية لفئات  الأصول وقطاعات الأعمال والشركات التي تستفيد من هذه الاتجاهات طويلة الأمد.

اختيار القطاعات
 تجري الشركة دراسات للتعرف على المناخ الاستثماري وتحديد محفزات الأداء في القطاعات التي يكون من المجدي إضافتها إلى محفظة الاستثمارات. 

اختيار الأوراق المالية
 المعايير الأساسية لاختيار الاستثمارات هي السجل الواضح للتحسن في الأرباح والعوائد والقيمة الرأسمالية، وتدرس الشركة أيضًا طرح إصدارات أوراق مالية جديدة. 

التقييم
 يتم استخدام تقديرات الأرباح في تحديد قيمة الاستثمار باتباع طريقة التقييم المناسبة (التدفقات النقدية المخصومة و/أو تحليل النسب). وفي بعض الأحيان تقوم شركة المستثمر الأول باستثمارات مقابلة إذا أظهرت الدراسات التحليلية جدوى تلك الاستثمارات. 

مصادر المعلومات
 تقوم شركة المستثمر الأول بجمع وتحليل المعلومات الصادرة عن الهيئات الحكومية والجمعيات المهنية ووسائل الإعلام والقطاع المالي والاختصاصيين الاقتصاديين العالميين، والدراسات والزيارات وعمليات التقييم التي تجريها الشركة، وتتخذ قراراتها بناءً على ذلك.