الفلسفة الاستثمارية

الأهداف الرئيسية لإدارة  الأصول بشركة المستثمر الأول والتي تقوم عليها فلسفتنا الاستثمارية هي:

  •  تحقيق عوائد على الاستثمارات لعملائنا تفوق العوائد المتفق عليها.
  • تحقيق عوائد تنافسية على الاستثمارات مقارنةً بالعوائد التي تحققها مجموعة مختارة من شركات إدارة الأموال.
  •  تحقيق أداء يتناسب مع نسبة المخاطر إلى العوائد المتفق عليها.

تتبلور فلسفة إدارة  الأصول بشركة المستثمر الأول في الاعتقاد بأن أي تباينات في تسعير الأسهم في الأسواق الإقليمية يمكن أن تحدث بين الحين والآخر، ونحن نحاول الاستفادة من هذه الظاهرة من خلال إجراء الدراسات التحليلية واختيار الأوراق المالية ذات الأسعار الأكثر ملاءمة. ويرى فريق إدارة  الأصول بالشركة أن دراسات التحليل والتقييم قادرة على تحديد الأوراق المالية الأساسية التي يتم تضمينها في المحافظ الاستثمارية للشركة.

إننا لا نقوم بنسخ أي معطيات مقارنة أو مؤشر من حيث الأسهم التي نسعى إلى الحصول عليها لإضافة قيمة من خلال تحديد الأوراق المالية للشركات التي تظهر الدراسات التحليلية أن قيمتها أقل نسبيًا من قدرتها على النمو أو القيمة الفعلية التي تنطوي عليها. ونحن نرى أن الاستثمار طويل الأجل في الشركات ذات النوعية العالية التي تتميز بإمكانية النمو ضمن قطاعاتها تعتبر مفتاحًا للنجاح في الحصول على عوائد لعملائنا أعلى من المتوسط السائد.

لا تقاس المحافظ الاستثمارية التي نديرها بأي مؤشرات مقارنة، بل تعتمد إدارة  الأصول بشركة المستثمر الأول سياسة مؤشرات مقارنة تقوم على قياس الأداء النسبي والحساب التقديري للتقلبات والحد منها بما يحقق الكفاءة في الالتزام بمدى المخاطر المقبول لمستثمرينا النهائيين.